فهم التسويق بالعمولة

لقد زاد الإنترنت من أهمية التسويق بالعمولة. قامت أمازون (AMZN) بتعميم هذه الممارسة من خلال إنشاء برنامج تسويق تابع حيث تضع مواقع الويب والمدونون روابط إلى صفحة أمازون لمنتج تمت مراجعته أو مناقشته لتلقي رسوم الإعلان عند إجراء عملية شراء. وبهذا المعنى، فإن التسويق بالعمولة هو في الأساس برنامج تسويق الدفع مقابل الأداء حيث يتم الاستعانة بمصادر خارجية لعملية البيع عبر شبكة واسعة.

يسبق التسويق بالعمولة الإنترنت، ولكن في عالم التسويق الرقمي والتحليلات وملفات تعريف الارتباط جعله صناعة تبلغ قيمتها مليار دولار. يمكن للشركة التي تدير برنامجًا للتسويق بالعمولة تتبع الروابط التي تجلب العملاء المحتملين، ومن خلال التحليلات الداخلية، معرفة عدد الأشخاص الذين تحولوا إلى مبيعات.

يجوز لتاجر التجارة الإلكترونية الذي يرغب في الوصول إلى قاعدة أوسع من مستخدمي الإنترنت والمتسوقين استئجار شركة تابعة. يمكن أن يكون الشريك التابع مالكًا لمواقع ويب متعددة أو قوائم تسويق عبر البريد الإلكتروني؛ كلما زاد عدد مواقع الويب أو قوائم البريد الإلكتروني التي تمتلكها الشركة التابعة، كلما اتسعت شبكتها. تقوم الشركة التابعة المستأجرة بعد ذلك بالتواصل مع المنتجات المعروضة على منصة التجارة الإلكترونية والترويج لها على شبكتها. تقوم الشركة التابعة بذلكdeuce vaughn jersey custom maple leafs jersey custom maple leafs jersey fsu football jersey castelli gabba kansas city chiefs crocs brock purdy jersey nike air max 90 futura air jordan 1 element nike air jordan 1 elevate low oregon football jerseys johnny manziel jersey sac eastpak sac eastpak jock strap عن طريق تشغيل إعلانات البانر، أو الإعلانات النصية، أو نشر الروابط على مواقعها الإلكترونية، أو إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى العملاء. تستخدم الشركات الإعلانات في شكل مقالات ومقاطع فيديو وصور لجذب انتباه الجمهور إلى خدمة أو منتج ما.

تتم إعادة توجيه الزوار الذين ينقرون على الإعلانات أو الروابط إلى موقع التجارة الإلكترونية. إذا قاموا بشراء المنتج أو الخدمة، يقوم تاجر التجارة الإلكترونية بإضافة العمولة المتفق عليها إلى حساب الشركة التابعة، والتي يمكن أن تتراوح من 5٪ إلى 10٪ من سعر البيع.

وفقًا لموقع Business Insider، يمكن أن يُعزى 15% من إيرادات التجارة الإلكترونية إلى التسويق بالعمولة.
1

اعتبارات خاصة

الهدف من هذا النموذج هو زيادة المبيعات وإنشاء حل مربح للجانبين لكل من التاجر والشركة التابعة. النظام فريد ومربح ويحظى بشعبية متزايدة.

الإنترنت والتقنيات المحسنة تجعل النموذج أسهل في التنفيذ. قامت الشركات بتحسين كيفية تتبع ودفع العمولات على العملاء المحتملين المؤهلين. إن القدرة بشكل أفضل على تتبع العملاء المحتملين والمبيعات تساهم في كيفية تحسين منتجاتهم أو وضعها بشكل أفضل.

سيستفيد المهتمون بمتابعة التسويق بالعمولة من فهم ما ينطوي عليه الأمر، بالإضافة إلى مزاياه وعيوبه. ستستفيد الشركات التي تبحث عن فروع لها من فحص شركائها وتأهيلهم بشكل صحيح. بشكل عام، إنها طريقة منخفضة التكلفة وفعالة للإعلان عن المنتجات والخدمات، وزيادة الوعي بالعلامة التجارية، وتوسيع قاعدة المستهلكين.

أنواع التسويق بالعمولة

كما اشار موقع بست برودكت المتخصص في التسويق بالعمولة هناك ثلاثة أنواع رئيسية من التسويق بالعمولة: التسويق بالعمولة غير المرتبط، والتسويق بالعمولة ذات الصلة، والتسويق بالعمولة.التسويق بالعمولة غير المرتبط: هذا هو نموذج إعلاني لا يكون لدى الشركة التابعة فيه أي صلة بالمنتج أو الخدمة التي يروجون لها. ليس لديهم مهارات أو خبرات معروفة ذات صلة ولا يعملون كسلطة بشأن استخدامه أو يقدمون ادعاءات بشأنه. هذا هو الشكل الأكثر عدم مشاركة في التسويق بالعمولة. إن عدم الارتباط بالعميل المحتمل والمنتج يعفي الشركة التابعة من واجب التوصية أو تقديم المشورة.
التسويق بالعمولة ذات الصلة: كما يوحي الاسم، يتضمن التسويق بالعمولة ذات الصلة الترويج للمنتجات أو الخدمات من قبل شركة تابعة لها نوع من العلاقة بالعرض. بشكل عام، يكون الاتصال بين مكانة الشركة التابعة والمنتج أو الخدمة. تتمتع الشركة التابعة بما يكفي من النفوذ والخبرة لتوليد حركة المرور، كما أن مستوى سلطتها يجعلها مصدرًا موثوقًا به. ومع ذلك، لا تقدم الشركة التابعة أي مطالبات بشأن استخدام المنتج أو الخدمة.
التسويق بالعمولة المتضمن: ينشئ هذا النوع من التسويق علاقة أعمق بين الشركة التابعة والمنتج أو الخدمة التي يروجون لها. لقد استخدموا المنتج أو يستخدمونه حاليًا وهم واثقون من إمكانية مشاركة الآخرين لتجاربهم الإيجابية. تجاربهم هي الإعلانات، وهم بمثابة مصادر موثوقة للمعلومات. ومن ناحية أخرى، نظرًا لأنهم يقدمون توصيات، فقد تتعرض سمعتهم للخطر بسبب أي مشاكل تنشأ عن العرض.

مزايا وعيوب التسويق بالعمولة

يمكن أن يحقق التسويق بالعمولة مكافآت كبيرة لشركة الإعلان والمسوق بالعمولة. تستفيد الشركة من الإعلانات منخفضة التكلفة والجهود التسويقية الإبداعية للشركات التابعة لها، وتستفيد الشركة التابعة من خلال كسب دخل وحوافز إضافية. يعد العائد على الاستثمار في التسويق بالعمولة مرتفعًا حيث تدفع الشركة فقط مقابل حركة المرور المحولة إلى مبيعات. تكلفة الإعلان، إن وجدت، يتحملها الشركة التابعة.

تحدد شركة الإعلان شروط برنامج التسويق بالعمولة. في وقت مبكر، دفعت الشركات إلى حد كبير تكلفة النقرة (حركة المرور) أو التكلفة لكل ميل (مرات الظهور) على إعلانات البانر. مع تطور التكنولوجيا، تحول التركيز إلى العمولات على المبيعات الفعلية أو الإيجار المؤهل

شاهد أيضاً

تنظيف كنب بمكة

تنظيف كنب بمكة تنظيف كنب بمكة يعتبر أمراً ضرورياً للحفاظ على نظافة وجاذبية المنزل، وضمان …